Creative License

Sunday, May 16, 2010

IMMOBILE – تحت الحصار



يسعدنا في حَ رَ كَ أن نقوم بتقديم مشروعنا الجديد "تحت الحصار"
مشروع "تحت الحصار" يأتي كمحاولة لمكاشفة الحدود السياسية و المشكلات التي نواجهها كمواطنين في التحرك عبرها ، و من خلاله نحاول اكتشاف كيف تم استخدام الأجساد كأدوات سياسية و إلى أي مدى تمادَينا في هذه الممارسات في المنطقة العربية.
هذه الدعوة موجهة إلى الفنانين العاملين في مجالات الرقص و الأداءالحركي لتقديم فكرة مشروع عن عرض يودّون ابتكاره مع فنان آخر في بلد عربي آخر. الفنانين سيكون بإمكانهم استخدام المدونة الخاصة بالمشروع (بلوغ) و كذلك القناة الخاصة به على موقع يوتيوب من أجل التواصل معا، و لآداء تجارب الأداء و انتاج الأعمال.
سيتم اختيار عدد من العروض المقدمة الينا و سيتم تقديمها على قناتي المشروع (المدونة و اليوتيوب). سيتم اعطاء الأولوية في عملية الاختيار للمشروعات التي تراعي مناقشة واحدة أو أكثر من المفردات التالية في المشروع: (حرية الحركة – التجمُّع – الحدود – القهر – تأشيرات المرور – تسييس الأجساد\الجسد المسيّس – الدخول ممنوع).


:سيتم اختيار الفنانين على حسب المعايير التالية
-يجب أن يكون الفنان من قاطني أحد دول المنطقة العربية و يعمل بأحدها أيضا.
-ينبغي أن يكون الفنان من حاملي جواز سفر أحد الدول العربية أو أحد دول منطقة الشرق الأوسط فقط بدون أي جنسية أخرى.
-سيتم الترحيب بالفنانين الذين يفضلون العمل تحت أسماء مستعارة، و كذلك سيتم الترحيب بالأشخاص الممنوعين من الحركة و السفر لأي أسباب

مدة المشروع ستة أشهر. خلال هذه المدة ، سيتدرب الفنانون على مشروعاتهم باستخدام الانترنت من خلال النصوص، و الفيديو و الصور و ملفات الصوت. سيتم تمثيل الآثار المتبقية من الأفكار الأساسية للمشروعات في مساحة افتراضية على الانترنت طارحين التساؤل عن كيف تتماكر و تتفاعل المساحات الافتراضية مع الحدود السياسية و مع تحجيم حرية الحركة.

آخر ميعاد لتسلم طلبات التقديم للبرنامج: 15يوليو 2010
يتم إرسال الطلبات و الاستفسارات إلى:
ahmadmoez@hotmail.com
أول يوم في المشروع هو الأول أغسطس 2010

المشروع سيشمل كم واسع من العروض التي سيتم عرضها من خلال قنوات المشروع على الانترنت حتى نهاية شهر يناير2011
___________________________________________________________
IMMOBILE
CALL FOR ARTISTS



HaRaKa gladly announces its new project “IMMOBILE”.
”IMMOBILE” comes as an attempt to confront political borders, problematic mobility while looking at how politicized bodies are in the Middle East/ Arab Speaking World. Artists working with dance and live performance are invited to submit a proposal on a performance that they want to create with another artist at another Middle Eastern/ Arab Speaking Country. The artists could solely use the “IMMOBILE” Blog and the “IMMOBILE” YouTube channel to communicate, rehearse and produce their works. Selected performances will be presented on the Blog and the YouTube channel of the project. Our priority in the selection will be given to projects that engage with one or more of the following keywords: Mobility, Meeting, Borders, Oppression, Visa, Political Body, Denied Access

Criteria to Apply
- Artists must be living and working in the Middle East/ Arab Speaking World .
- Artists must hold a Middle Eastern/ Arab Passport ONLY and no other nationalities .
- Pseudonymous Artists, and other politically immobile subjects are encouraged to apply.

The project Duration is 6 months, during this period the artists will be rehearsing together online, via text, video, image and sound. The resulting “traces” of the original performative ideas, will take place within cyber space, questioning about how cyberspace negotiates political borders and oppressed mobility.


Deadline to Apply: 15th of July 2010
Applications and Questions are to be sent to: ahmadmoez@hotmail.com
First Day of Rehearsals/ Production: 1st August 2010
Project Culminates in a large scale online performances by end of January 2011



No comments:

Post a Comment